خالد عمر يوسف: أوهام الحسم العسكري تطيل الحرب

متابعات : عين الحقيقة

قال القيادي بتحالف صمود، خالد عمر يوسف، إن الحرب في السودان لم تنتهِ، ولن تُحسم عسكرياً لأي طرف من أطرافها في المدى المنظور، مؤكداً أنها تدخل مرحلة جديدة من المواجهات الأكثر حدة وتعقيداً، بما ينذر بمزيد من الدماء والدمار.

وأوضح سلك، في منشور على صفحته بموقع “فيسبوك”، أن هذه هي الحقيقة التي يسعى أنصار استمرار الحرب إلى حجبها عبر الترويج لأوهام النصر القريب، مشيراً إلى أن استمرار القتال لا يؤدي إلا إلى تفاقم معاناة المدنيين وحصد المزيد من الأرواح، فضلاً عن زيادة أعداد النازحين واللاجئين.

وأضاف أن استمرار الحرب ليوم واحد إضافي يعني إطالة أمد معاناة ملايين السودانيين داخل البلاد وخارجها، مؤكداً أن الطريق إلى إنهائها يبدأ بوقف فوري للقتال عبر هدنة إنسانية شاملة وغير مشروطة في جميع أنحاء السودان.

وأشار القيادي بتحالف صمود إلى أن هذه الخطوة ينبغي أن تقود إلى عملية سلام عادلة ومستدامة تفضي إلى عقد اجتماعي جديد، ينهي دوامة الحروب ويضمن للسودانيين حقوقهم في الحرية والعدالة والحياة الكريمة، محملاً معرقلي التسوية السلمية مسؤولية استمرار النزاع وتداعياته الإنسانية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.