علّقت الإعلامية عائشة الماجدي على تصريحات وزير العمل في حكومة بورتسودان، معتصم أحمد صالح، بشأن اعتماد معسكر جديد للنازحين بالقرب من دنقلا، منتقدة التوجه نحو إنشاء معسكرات جديدة بدلاً من العمل على عودة النازحين إلى مناطقهم الأصلية.
وقالت الماجدي: بدل ما تعملوا معسكرات جديدة وتحولوا الشمالية لأرض معسكرات، أمشوا حرروا لناس دارفور إقليمهم وخلوا الناس ترجع بيوتها وتعيش فيها عيشة طبيعية ومحترمة.
وأضافت الماجدي في منشور علي صفحتها «بفيسبوك» أن فكرة المعسكرات مخيفة وما قابلة للتطبيع معاها خالص، معتبرة أنها تسهم في توليد الغبن التاريخي والمشكلات الاجتماعية، مضيفة: الطفل البولد في معسكر ح يحقد على المجتمع ليوم يبعثون.
وأكدت أن تحرير دارفور وإعادة المواطنين إلى مناطقهم الأصلية هو واجب الحكومة، قائلة: تحرير دارفور دي مهمتكم كحكومة، وطبعاً يا معتصم إنت وزير في الحكومة وعضو أصيل في حركة العدل والمساواة.
وتابعت الماجدي: ما يجيني زول راسو مربع يقول لي دي عنصرية أوعك، دا المنطق.. حرروا للناس بيوتهم بدل المعسكرات.
التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.