قُتل شرطي وأُصيب آخر بجروح، عصر الإثنين، إثر إطلاق نار داخل قسم شرطة المرور بمدينة الجبلين بولاية النيل الأبيض، وفقاً لشهود عيان ومصادر محلية.
وقال مصدر محلي لـ«عين الحقيقة» إن الحادث وقع نحو الساعة الثالثة عصراً، عندما دخل ثلاثة أفراد يتبعون للقوات المشتركة إلى قسم المرور على متن عربة “تندرا” للاستفسار عن سائق عربة “دفار” كانوا قد تحفظوا عليها سابقاً على خلفية حادث مروري.
وأوضح المصدر أن النيابة العامة بمدينة الجبلين كانت قد أطلقت سراح سائق الدفار بعد استكمال التحريات معه، وعند إبلاغ أفراد القوات المشتركة بقرار الإفراج، نشب نقاش حاد بينهم وبين أفراد الشرطة، تطور لاحقاً إلى تبادل لإطلاق النار.
وأسفر الحادث عن إصابة الرقيب شرطة رمضان محمد خليفة بطلق ناري في ساقه، فيما توفي المساعد شرطة أحمد محمد العجب متأثراً بإصابته بكسر في الفخذ الأيمن ونزيف حاد، رغم نقله إلى مستشفى الجبلين، ثم تحويله إلى مستشفى ربك لتلقي العلاج.
وأفادت مصادر محلية بأن عناصر من الاستخبارات العسكرية التابعة للواء 70 مشاة، المجاور لموقع الحادث، تدخلوا عقب سماع دوي إطلاق النار، وتمكنوا من احتواء الموقف ومنع تفاقم الأحداث، قبل اقتياد أفراد القوات المشتركة إلى قيادة اللواء، ومن ثم ترحيلهم إلى قيادة الفرقة بمدينة كوستي.
ولم تصدر شرطة ولاية النيل الأبيض أو القوات المشتركة أي بيان رسمي بشأن الحادث حتى الآن، كما لم يتسنَّ لـ«عين الحقيقة» التحقق بصورة مستقلة من روايات شهود العيان.
ويُذكر أن القتيل والمصاب من سكان مدينة كوستي، ويعملان بقسم شرطة المرور بمدينة الجبلين.
التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.