معلمو الجزيرة يواصلون الإضراب ومشاركة تصل إلى 89% وسط انتقادات لتدخلات إدارية

ود مدني : عين الحقيقة

أعلن منسوبو وزارة التعليم والتربية الوطنية بولاية الجزيرة استمرار الإضراب عن العمل، مؤكدين تمسكهم بمطالبهم المتعلقة بتحسين الأجور واسترداد المستحقات المالية وتعزيز الأوضاع المهنية للعاملين في قطاع التعليم.
وبحسب تقرير الإضراب الصادر امس الإثنين، سجلت محليات الولاية نسب مشاركة متفاوتة، تصدرتها محلية مدني الكبرى بنسبة 89%، تلتها محلية المناقل بنسبة 88%، فيما بلغت النسبة 73% بمحلية شرق الجزيرة و71% بمحلية الكاملين و65% بمحلية القرشي.
وقال التقرير إن نسب المشاركة تعكس استمرار قناعة المعلمين بعدالة مطالبهم وإصرارهم على مواصلة التحرك السلمي حتى تحقيق الحقوق المشروعة للعاملين بقطاع التعليم.
وفي السياق ذاته دعا المعلمون زملاءهم بالمرحلة الابتدائية في وحدة الجاموسي بمحلية المناقل إلى تعزيز المشاركة وتوحيد الجهود مع بقية المعلمين، دعماً للموقف النقابي المشترك وتحقيقاً للأهداف المعلنة.
وانتقد منسوبو وزارة التعليم والتربية الوطنية ما وصفوه بتدخلات بعض المجالس التربوية في إدارة المدارس ومحاولات التأثير على سير الإضراب، معتبرين أن تلك الممارسات تمثل تجاوزاً للاختصاصات المحددة وتتنافى مع حق العاملين في التعبير عن مطالبهم بالوسائل المشروعة.
وأكد المعلمون تمسكهم بمواصلة الإضراب والأنشطة المطلبية السلمية، مشددين على أن الضغوط الإدارية أو محاولات التأثير على قرارهم لن تثنيهم عن المطالبة بتحسين الأجور واسترداد المستحقات وصون كرامة المعلم وتعزيز مكانته المهنية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.