قلق أوروبي من تصاعد القتال بشمال كردفان

متابعات: عين الحقيقة

 

أعرب وزراء خارجية سبع دول أوروبية عن قلقهم العميق إزاء التصعيد العسكري المتواصل في مدينة الأبيض بولاية شمال كردفان، محذرين من خطر تكرار الانتهاكات التي شهدتها مدينة الفاشر.

وفي بيان مشترك، قال وزراء خارجية فرنسا وألمانيا وإيرلندا وإيطاليا وهولندا والنرويج والمملكة المتحدة إن الهجمات، بما في ذلك الهجمات بالطائرات المسيّرة، أسفرت عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين، وفاقمت الأوضاع الإنسانية من خلال تعميق النقص في الوقود والغذاء ومياه الشرب.

ودعا الوزراء قوات الدعم السريع إلى وقف هجومها على مدينة الأبيض فوراً، كما حثوا جميع أطراف النزاع على ضمان وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق، والالتزام الكامل بالقانون الدولي الإنساني وحماية المدنيين.

وأكد الوزراء التزام دولهم بالعمل من خلال مجلس الأمن الدولي لدعم الجهود الرامية إلى حماية المدنيين، وتعزيز المساعي الدولية الهادفة إلى إنهاء النزاع وإحلال السلام في السودان.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.