لجنة المعلمين ترفض لقاءات الوزارة مع أجسام نقابية وتتمسك بمطلب تحسين الأجور

الخرطوم : عين الحقيقة

رفضت لجنة المعلمين السودانيين ما وصفته بمحاولات السلطات إعادة إحياء أجسام نقابية فقدت شرعيتها، عقب لقاءات جمعت ممثلين لتلك الأجسام بوزير التربية والتعليم ووكيل الوزارة، إلى جانب اجتماع مع والي الخرطوم.
وقالت اللجنة في تصريح صحفي الخميس، إن اللقاءات وما صاحبها من وعود متكررة لا تمثل حلاً للأزمة التي يواجهها المعلمون، معتبرة أنها تأتي في إطار الالتفاف على المطالب الأساسية المتعلقة بتحسين الأجور والمرتبات ومعالجة الأوضاع المعيشية المتدهورة.
وأكدت اللجنة أن المعلمين عبّروا عن مطالبهم بوضوح عبر الإضراب الذي تنفذه القواعد، مشددة على رفض أي محاولات لتجاوز تلك المطالب أو التحدث باسم المعلمين دون تفويض منهم.
واتهمت اللجنة السلطات باتباع سياسة التسويف وتأجيل الحلول الحقيقية، محملة الدولة مسؤولية استمرار الأزمة وتعطل العملية التعليمية، ومؤكدة تمسكها بمطلب تعديل الأجور بما يتناسب مع تكاليف المعيشة.
ودعت اللجنة المعلمين والمعلمات إلى مواصلة التماسك والوحدة حول مطالبهم، مؤكدة أن حقوق المعلمين لن تتحقق إلا عبر مواصلة الضغط والنضال السلمي حتى الاستجابة لمطالبهم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.