قال المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، د. أنور قرقاش، إن الاتصال الذي تلقّاه الشيخ عبدالله بن زايد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، من وزير الخارجية الإيراني، جسّد موقف دولة الإمارات بكل وضوح وشفافية، بما يعكس حضورها الفاعل وثقلها المؤثر في معادلات الأمن والاستقرار الإقليمي.
وأضاف، في منشور عبر منصة «إكس»، أن الدعوة إلى الدبلوماسية والحوار تقترن بموقف سياسي ثابت وحازم، يؤكد ضرورة الوقف الفوري للأعمال العدائية، واحترام سيادة الدول، وتعزيز مبادئ حسن الجوار، والالتزام الصارم بالقانون الدولي، وضمان حرية الملاحة في مضيق هرمز.
وأكد قرقاش أن الدبلوماسية والحوار يظلان الخيار الأمثل، ضمن ثوابت راسخة تحفظ أمن الخليج العربي واستقراره لعقود قادمة.
التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.