نزوح 170 ألف مدني إلى كالوكتنج بدارفور

كاس: عين الحقيقة

كشف رئيس السلطة المدنية بالأراضي المحررة، مجيب الرحمن محمد الزبير، عن تدفقات كبيرة للنازحين إلى مخيم كالوكتنج الواقع شمال مدينة كاس بولاية جنوب دارفور بنحو 30 كيلومتراً، في المناطق الخاضعة لسيطرة حركة/جيش تحرير السودان بقيادة عبد الواحد محمد نور.

وقال الزبير إن المخيم يشهد منذ أواخر مايو الماضي وصول أعداد متزايدة من المدنيين الفارين من مناطقهم بسبب تدهور الأوضاع الأمنية وتصاعد الهجمات التي تنفذها الطائرات المسيّرة على عدد من المناطق في إقليم دارفور، ما دفع آلاف الأسر إلى النزوح والبحث عن مناطق أكثر أمناً.

وأوضح أن عدد النازحين بالمخيم تجاوز 170 ألف شخص، معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن، مشيراً إلى أنهم يعيشون أوضاعاً إنسانية بالغة الصعوبة في ظل النقص الحاد في الغذاء والدواء ومياه الشرب ومواد الإيواء.

وناشد رئيس السلطة المدنية المجتمع الدولي ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية التدخل بصورة عاجلة لتوفير الاحتياجات الأساسية للنازحين، محذراً من تفاقم الأزمة الإنسانية إذا استمر تدفق الفارين من مناطق النزاع دون استجابة إنسانية كافية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.