معلمو كسلا والجزيرة يواصلون الإضراب ولجنة المعلمين تلوّح بخطوات جديدة
الخرطوم : عين الحقيقة
أعلنت لجنة المعلمين السودانيين استمرار الإضراب في ولايتي كسلا والجزيرة بوتيرة وصفتها بالعالية مؤكدة تمسك المعلمين والمعلمات بمطالبهم المتعلقة بتحسين الأجور والأوضاع المعيشية، فيما انتهى الإضراب بولاية الخرطوم الثلاثاء وفقاً للجدول المعلن مسبقاً.
وقالت اللجنة في تقرير صدر الأربعاء، إن التقارير الواردة من الولايات تشير إلى استمرار الالتزام بالإضراب، بما يعكس تمسك المعلمين بمطالبهم في ظل التدهور المعيشي وتراجع القوة الشرائية للأجور.
وأوضح التقرير أن لجان الإضراب في ولايات كسلا والجزيرة والخرطوم تعتزم عقد اجتماعات يوم الجمعة المقبل لتقييم الموقف الراهن واتخاذ قرارات بشأن الخطوات المقبلة وفقاً للتطورات والمستجدات.
وجددت اللجنة دعمها للمعلمين المشاركين في الإضراب، داعية إلى الحفاظ على وحدة الصف المهني والاستمرار في المطالبة بالحقوق عبر الوسائل السلمية.
وانتقدت اللجنة ما وصفته باستمرار صمت الحكومات الولائية والحكومة الاتحادية تجاه مطالب المعلمين، معتبرة أن غياب المعالجات الجادة أسهم في تفاقم الأزمة، كما رفضت ما قالت إنها وعود وحلول لا تستجيب للمطالب الأساسية للعاملين في قطاع التعليم.
وأكدت لجنة المعلمين السودانيين أن قضية المعلمين ترتبط بمستقبل العملية التعليمية، داعية السلطات إلى اتخاذ خطوات عملية لمعالجة الأزمة والاستجابة للمطالب المطروحة.
التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.