الإمارات تغرم بنك النيلين السوداني

متابعات: عين الحقيقة

 

فرض مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي غرامة مالية قدرها 20 مليون درهم (نحو 5.4 مليون دولار) على فرع بنك النيلين السوداني العامل في الدولة، بسبب مخالفات تتعلق بمتطلبات الامتثال ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وفقاً لمصادر مطلعة نقلت عنها منصة «الهدف»

ويُعد فرع بنك النيلين في الإمارات أحد الفروع المصرفية السودانية العاملة في الدولة، إذ حصل على ترخيص مزاولة نشاطه عام 1977.

وأوضح المصرف المركزي أن العقوبة جاءت عقب عمليات تفتيش رقابية كشفت عن إخفاقات جسيمة ومتكررة في تطبيق الضوابط المتعلقة بمكافحة الجرائم المالية والالتزام بمتطلبات العقوبات ذات الصلة.

كما فرض المصرف غرامة فردية بقيمة 300 ألف درهم على مسؤول الامتثال والإبلاغ عن غسل الأموال في البنك، لعدم أدائه المهام والمسؤوليات المنوطة بمنصبه وفقاً للأنظمة واللوائح المعمول بها.

وأكد مصرف الإمارات المركزي أن هذه الإجراءات تأتي في إطار جهوده لتعزيز الرقابة على القطاع المصرفي، وضمان التزام المؤسسات المالية بالمعايير التنظيمية المعتمدة، بما يحافظ على نزاهة النظام المالي وشفافيته، ويعزز فاعلية منظومة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.