أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة توسيع قائمة المستفيدين من خدمة تأشيرة الدخول عند الوصول، لتشمل مواطني ست دول، في خطوة تهدف إلى تسهيل إجراءات السفر وتعزيز حركة السياحة والاستثمار.
ويشمل القرار رعايا كل من إندونيسيا، وفيتنام، وتايلاند، والفلبين، وكينيا، وجنوب أفريقيا، من حاملي جوازات السفر العادية، إضافة إلى أفراد أسرهم، شريطة أن يكونوا حاصلين على إقامة سارية في الولايات المتحدة الأمريكية، أو إحدى دول الاتحاد الأوروبي، أو المملكة المتحدة، أو سنغافورة، أو اليابان، أو كوريا الجنوبية، أو أستراليا، أو نيوزيلندا، أو كندا.
وأكدت وزارة الخارجية الإماراتية أن القرار يعكس حرص الدولة على توسيع علاقاتها مع الدول الصديقة، وتعزيز الشراكات الاقتصادية والثقافية والإنسانية، إلى جانب دعم قطاعي السياحة والأعمال عبر تسهيل إجراءات دخول الزوار.
وبحسب الجهات المختصة، يمكن للمستفيدين الحصول على تأشيرة دخول لمدة 14 يوماً أو 60 يوماً، وفق نوع التأشيرة. وتُجدد تأشيرة الـ14 يوماً لمرة واحدة فقط، بينما لا تقبل تأشيرة الـ60 يوماً التجديد، ويتعين على حاملها مغادرة الدولة قبل انتهاء مدتها، وإلا تُفرض غرامة قدرها 50 درهماً عن كل يوم تأخير.
وأوضحت السلطات الإماراتية أن رسوم إصدار تأشيرة الدخول لمدة 14 يوماً تبلغ 100 درهم، فيما تبلغ رسوم تأشيرة الـ60 يوماً 250 درهماً.
التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.