القوة المشتركة تحذر من تصوير مواقعها دون إذن

الخرطوم: عين الحقيقة

قال عضو اللجنة الإعلامية بالقوة المشتركة، عمار آدم، إن الاقتراب من مواقع ومقار القوة المشتركة أو تصويرها دون إذن مسبق يُعد، بحسب وصفه، سلوكًا يرقى إلى التعاون مع قوات الدعم السريع وتزويدها بإحداثيات عسكرية.

وجاءت تصريحات عمار آدم في أعقاب الجدل الذي أثاره مقطع فيديو متداول بشأن احتجاز واستجواب أحد أفراد الاستخبارات العسكرية، وهي الواقعة التي شهدت تفاعلًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي.

وأضاف أن القوة المشتركة ستتعامل بالحسم اللازم مع أي شخص يقترب من مواقعها أو يقوم بتصويرها دون تصريح، مؤكدًا أن هوية الشخص أو انتماءه لا يغيران من طبيعة الفعل أو آلية التعامل معه.

واعتبر أن ما وصفه بالضوضاء الإعلامية ومحاولات التشويش لن تؤثر في موقف القوة المشتركة، مشددًا على أن الإجراءات المتبعة في هذا الشأن واضحة وصارمة.

وأشار عمار آدم إلى أن هذه التصريحات جاءت على خلفية الحادثة التي أُثيرت أمس، والمتعلقة باحتجاز واستجواب أحد أفراد الاستخبارات العسكرية بعد ظهوره بالقرب من أحد مواقع القوة المشتركة، وفقًا لما جرى تداوله على منصات التواصل الاجتماعي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.