سوار الذهب: التجاوزات الأمنية تهدد هيبة الدولة

متابعات: عين الحقيقة

حذر الناشط السياسي سوار الذهب «مامادو أحمد» من تداعيات تراجع هيبة مؤسسات الدولة، معتبرًا أن استمرار التجاوزات الأمنية قد يقوض ثقة المواطنين في الأجهزة النظامية.

وقال، في منشور على صفحته بـ«فيسبوك»، إن الفيديو المتداول الذي يُظهر ما قيل إنه احتجاز واستجواب أحد منسوبي الاستخبارات العسكرية على يد قائد في الشرطة العسكرية التابعة للقوة المشتركة، يحمل- بحسب رأيه- دلالات نفسية وسياسية تتجاوز الواقعة نفسها، لما قد يتركه من انطباعات بشأن أداء المؤسسات الأمنية.

وأضاف أن تكرار حوادث استهدفت أفرادًا من الشرطة وجهاز المخابرات وأجهزة نظامية أخرى يثير تساؤلات حول قدرة الدولة على فرض سيادة القانون وحماية منسوبيها.

وأكد أن هيبة المؤسسة العسكرية لا تقوم على القوة وحدها، بل على الانضباط المؤسسي وإنفاذ القانون، محذرًا من أن التغاضي عن هذه الوقائع بدعوى ظروف الحرب أو التحالفات العسكرية قد يفاقم التحديات التي تواجه الدولة، وداعيًا إلى معالجتها بما يعزز سيادة القانون وتماسك المؤسسات النظامية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.