إبراهيم الميرغني يرحب بالموقف الأمريكي بشأن السلام

نيالا : عين الحقيقة

رحّب رئيس رئاسة مجلس الوزراء بحكومة السلام، وعضو الهيئة القيادية لتحالف «تأسيس»، إبراهيم الميرغني، بإعلان الولايات المتحدة تحميل سلطات بورتسودان مسؤولية عرقلة جهود السلام، عقب رفضها مقترح الهدنة الإنسانية.

وقال الميرغني، بالتزامن مع دخول الحرب في السودان عامها الرابع، إن هذا الإعلان يؤكد الموقف الراسخ لتحالف تأسيس، بأن الحركة الإسلامية، التي وصفها بالإرهابية والمتحكمة في قرار الجيش، هي من أشعلت الحرب، وتعمل على استمرارها، وتعرقل أي فرصة لتخفيف معاناة الشعب، بهدف السيطرة على حاضر السودانيين ومستقبلهم.

وأضاف في تصريح صحفي أن الإعلان يسقط عن الدول الداعمة لهذا النظام، بحسب وصفه، كل مبررات الحديث عن الحفاظ على وحدة السودان وسلامة أراضيه ومؤسساته، ويضعها في خانة التواطؤ والاشتراك في دعم الإرهاب الدولي، بما يسهم في تفتيت البلاد ونهب مواردها وقتل وتشريد شعبها.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية قد أعلنت أمس فرض عقوبات على ثمانية أفراد وكيانات قالت إنهم مرتبطون بشبكات توريد وتجنيد عسكرية تُسهم في تأجيج الصراع في السودان.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.