تصاعد أزمة إضراب المعلمين بالجزيرة وسط اتهامات بطرد المضربين من المدارس

ود مدني : عين الحقيقة

أعربت منصة معلمي ومعلمات ولاية الجزيرة عن استيائها مما وصفته بمحاولات بعض إدارات المدارس الكبرى بمدينة ود مدني إبعاد أو الاستغناء عن خدمات معلمين ومعلمات مشاركين في الإضراب، بعد فشل محاولات كسر الاحتجاجات المستمرة للمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية والمهنية.
وأكدت المنصة، في بيان صدر الأحد، أن الإضراب حق دستوري وقانوني تكفله القوانين والأعراف النقابية، معتبرة أن أي إجراءات تستهدف المعلمين بسبب مشاركتهم فيه تمثل انتهاكاً لحقوقهم المشروعة.
ودعت المنصة حكومة ولاية الجزيرة إلى الاستجابة لمطالب المعلمين عبر الحوار الجاد، محذرة من مواصلة ما وصفته بسياسات الضغط والترهيب، كما ناشدت القوى المدنية وأولياء الأمور دعم قضية المعلمين باعتبارها مرتبطة بمستقبل العملية التعليمية واستقرارها.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.