إضراب معلمي كسلا يدخل أسبوعه الثالث وسط شلل كامل بالمدارس

كسلا : عين الحقيقة

 

دخل إضراب المعلمين بولاية كسلا شرقي السودان، يومه الثاني من الأسبوع الثالث، وسط التزام واسع من المعلمين والمعلمات واستمرار توقف العملية التعليمية في مختلف مدن الولاية.

وقالت لجنة المعلمين السودانيين بولاية كسلا في تقرير صدر الاثنين، إن المعلمين يواصلون الإضراب للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية واسترداد حقوقهم، في ظل تدهور الأوضاع الاقتصادية وارتفاع معدلات التضخم، الأمر الذي انعكس سلباً على مستوى معيشتهم.

وأشارت اللجنة إلى أن المدارس شهدت غياباً كاملاً للنشاط الدراسي، مع خلو الشوارع من التلاميذ والطلاب والتزام المعلمين بقرار الإضراب.

وفيما يتعلق بمقترح تحصيل 20 ألف جنيه شهرياً من التلاميذ لدعم العملية التعليمية، أوضحت اللجنة أن مديري المدارس رفضوا المقترح، معتبرين أن معالجة الأزمة يجب أن تتم عبر الاستجابة لمطالب المعلمين بدلاً من تحميل المواطنين أعباء إضافية.

ودعت اللجنة الجهات المعنية إلى تحري الدقة في تناول قضايا المعلمين والعمل على إيجاد حلول جادة للأزمة، مؤكدة استمرار الإضراب حتى تحقيق المطالب التي وصفتها بالعادلة

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.