إضراب معلمي الخرطوم يدخل حيز التنفيذ ولجنة التصعيد تلوح بخطوات جديدة

الخرطوم : عين الحقيقة

بدأ معلمو ومعلمات ولاية الخرطوم، امس الاثنين، تنفيذ إضراب شامل وفق الجدول الذي أعلنت عنه لجنة الإضراب التابعة للجان المعلمين بمحليات الولاية، على أن يستمر حتى يوم الثلاثاء 23 يونيو 2026م.
وقالت اللجنة العليا للتصعيد، في تصريح صحفي، إن الإضراب يأتي في إطار المطالبات المستمرة بتحسين الأوضاع المعيشية للمعلمين والمعلمات والاستجابة لحقوقهم المشروعة، مشيرة إلى أن تدهور الظروف الاقتصادية لم يعد يحتمل مزيداً من التأخير أو التسويف.
وأضافت اللجنة أن اجتماعاً سيُعقد يوم الجمعة 26 يونيو 2026 لتقييم نتائج الخطوة الحالية، ومناقشة المستجدات، واتخاذ القرارات المناسبة بشأن مسار التصعيد خلال الفترة المقبلة.
وأكدت اللجنة تمسكها بمواصلة الإضراب والوسائل السلمية المشروعة حتى الاستجابة لمطالب المعلمين، داعية جميع المعلمين والمعلمات إلى الالتزام بقرارات اللجنة والمحافظة على وحدة الصف من أجل تحقيق المطالب المرفوعة.
وشددت اللجنة على أن انتزاع الحقوق يتطلب الثبات والتضامن والإرادة الجماعية، مؤكدة أن أولوية المعلمين في هذه المرحلة تتمثل في نيل حقوقهم وتحسين أوضاعهم المعيشية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.