أعربت الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية «إيغاد» عن قلقها البالغ إزاء تصاعد العمليات العسكرية في مدينة الأبيض، عاصمة ولاية شمال كردفان، في ظل الحشود العسكرية والهجمات بالطائرات المسيّرة التي استهدفت المدينة.
وقالت الهيئة، في بيان صحفي، إن استمرار التصعيد العسكري يهدد بتفاقم الأزمة الإنسانية ويقوّض فرص السلام في السودان، داعيةً جميع الأطراف إلى الوقف الفوري للأعمال العدائية، وحماية المدنيين والمنشآت المدنية.
وأكدت إيغاد أن الأزمة السودانية لا يمكن حلها عسكرياً، وحثّت الأطراف المتحاربة على الانخراط في حوار جاد وبنّاء، وتغليب مصالح الشعب السوداني وأمنه واستقراره على أي اعتبارات أخرى.
وشددت الهيئة على ضرورة الالتزام بالحوار بوصفه السبيل الأمثل لإنهاء النزاع وتحقيق السلام والاستقرار في السودان.
التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.