تعهّد حاكم إقليم دارفور وعضو المجلس الرئاسي، الهادي إدريس، بالعمل على تذليل جميع المعوقات التي تواجه القطاع الصحي، ودعم جهود وزارة الصحة الرامية إلى توطين العلاج وتوفير الأدوية الأساسية وتعزيز الخدمات الطبية بمختلف المناطق.
وبحث إدريس، خلال اجتماع عُقد بمدينة نيالا، مع وزير الصحة الدكتور علاء نقد ووكيل الوزارة الدكتور الأمين فلاتي، الأوضاع الصحية الراهنة وخطط تطوير الخدمات الطبية في مناطق سيطرة «تأسيس»، إلى جانب السبل الكفيلة بضمان وصول الرعاية الصحية للمواطنين بصورة عادلة ومستدامة.
واستعرض وزير الصحة ووكيل الوزارة الجهود الجارية لتأمين الإمدادات الدوائية وتوفير الأدوية الأساسية، فضلاً عن تنفيذ خطة لتوطين العلاج وتقليل الحاجة إلى التحويلات العلاجية خارج المناطق، بما يسهم في تخفيف الأعباء على المواطنين وتحسين مستوى الخدمات الصحية.
كما ناقش الاجتماع أبرز التحديات التي تواجه القطاع الصحي، وفي مقدمتها الإمداد الدوائي، ودعم المؤسسات والمرافق الصحية، وتوسيع نطاق التغطية الصحية لتشمل جميع المناطق بصورة فعّالة ومنصفة.
وأكد حاكم إقليم دارفور دعمه الكامل لبرامج وخطط وزارة الصحة، مشدداً على أهمية التنسيق المؤسسي وتكامل الجهود بين الجهات المختصة لبناء نظام صحي أكثر قدرة على الاستجابة للاحتياجات المتزايدة للمواطنين.
وخلص الاجتماع إلى ضرورة مواصلة العمل المشترك لتطوير القطاع الصحي وتعزيز استقرار الخدمات الطبية، بما يضمن توفير الرعاية الصحية للمواطنين وتحقيق العدالة في تقديم الخدمات الصحية بمختلف المناطق.
التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.