أجرى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة السلام الانتقالية، الفريق أول محمد حمدان دقلو، اليوم الجمعة، زيارة اجتماعية إلى الشرتاي إبراهيم عبد الله محمد، أحد أبرز رموز الإدارة الأهلية لقبيلة الفور، بمنزله في مدينة نيالا، مؤكداً أهمية دور الإدارة الأهلية في ترسيخ الأمن والاستقرار وتعزيز التماسك المجتمعي.
وقال دقلو إن الإدارة الأهلية تمثل شريكاً رئيسياً في دعم السلم المجتمعي، بما تمتلكه من رصيد تاريخي وخبرة في احتواء النزاعات، وتقريب وجهات النظر، وتعزيز ثقافة التسامح والتعايش السلمي، لا سيما في إقليم دارفور. وأضاف أن القيادة حريصة على تعزيز التعاون مع القيادات الأهلية، لما تضطلع به من دور مؤثر في دعم جهود السلام والاستقرار والتنمية.
من جانبه، رحب الشرتاي إبراهيم عبد الله محمد بالزيارة، معرباً عن تقديره لهذه المبادرة، ومؤكداً استعداد الإدارة الأهلية لمواصلة الإسهام في إنجاح المبادرات الرامية إلى تعزيز الأمن، وترسيخ سيادة القانون، ودعم المصالحات المجتمعية، وتحسين الخدمات الأساسية بما يلبي تطلعات المواطنين.
ويُعد الشرتاي إبراهيم عبد الله محمد من أبرز قيادات الإدارة الأهلية في دارفور، وله إسهامات معروفة في رعاية المصالحات القبلية ومعالجة النزاعات، الأمر الذي أكسبه مكانة بارزة بين القيادات المجتمعية في الإقليم.
التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.