التعايشي يدعم استكمال مؤسسات العدالة

نيالا: عين الحقيقة

أشاد رئيس مجلس وزراء حكومة السلام الانتقالية، محمد حسن التعايشي، بالجهود التي بذلها المجلس العدلي المؤقت في استكمال بناء الهياكل العدلية، معتبرًا أن الخطوات التي اتخذها تمثل مرحلة مهمة في مسار ترسيخ مؤسسات العدالة وتعزيز سيادة القانون.

وأثنى التعايشي، خلال لقائه في مدينة نيالا برئيس المجلس العدلي المؤقت، مولانا عمر جادو حامد جمعة، على أداء المجلس في استكمال إجراءات اختيار رئيس القضاء ونائبه، إلى جانب النائب العام ومساعديه، مؤكدًا أن هذه الخطوات من شأنها رفع كفاءة المنظومة العدلية وتعزيز استقلاليتها.

وأكد رئيس الوزراء أهمية تعزيز التنسيق بين المؤسسات العدلية ووزارة الداخلية والإدارة العامة للشرطة، بما يدعم جهود حماية المدنيين، ويعزز الأمن، ويضمن إنفاذ العدالة وفقًا للأطر القانونية.

كما دعا إلى تنظيم ورشة عمل مشتركة تضم مختلف الأجهزة العدلية، بهدف إعداد رؤية متكاملة لإعادة هيكلة وحوكمة مؤسسات العدالة، بما يتوافق مع أحكام دستور السودان الانتقالي لعام 2025 وميثاق السودان التأسيسي، ويسهم في بناء منظومة عدلية أكثر كفاءة وفاعلية، وقادرة على الاستجابة لتطلعات المواطنين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.