معلمو كسلا يمددون الإضراب حتى 2 يوليو ويطالبون بتحسين الأجور وصرف المستحقات
كسلا : عين الحقيقة
أعلنت اللجنة العليا للإضراب التابعة للجنة المعلمين السودانيين بولاية كسلا تمديد الإضراب في جميع مدارس الولاية ومحلياتها الإحدى عشرة حتى الخميس 2 يوليو 2026م، احتجاجا على ما وصفته بعدم استجابة السلطات لمطالب المعلمين المتعلقة بتحسين الأجور وصرف المتأخرات المالية.
وقالت اللجنة في بيان صدر السبت، إن قرار تمديد الإضراب جاء بعد التشاور مع محليات الولاية، مؤكدة أن الخطوة تأتي في ظل استمرار تجاهل الحكومة لمطالب المعلمين، ودخول أزمة التعليم أسبوعها الرابع.
وأضاف البيان أن المعلمين يطالبون بصرف المتأخرات المالية، وتطبيق الاستحقاقات والمناشير المالية، وتعديل هيكل الأجور، مشيرا إلى أن أعلى راتب للمعلم لا يتجاوز 156 ألف جنيه، في وقت تشهد فيه الولاية ارتفاع كبير في تكاليف المعيشة والمواصلات، إلى جانب معدلات التضخم.
وأكدت اللجنة استمرار الإضراب اعتبارا من الأحد 28 يونيو وحتى الخميس 2 يوليو على أن تعقد اجتماع يوم السبت 4 يوليو لتقييم تطورات الأزمة واتخاذ القرارات المناسبة بشأن الخطوات المقبلة، مجددة دعوتها إلى معالجة مطالب المعلمين بما يسهم في استقرار العملية التعليمية.
التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.