معلمو ولاية الجزيرة يعلنون إضراب شامل ومفتوح للمطالبة بتحسين الأجور

مدني : عين الحقيقة

أعلن معلمو ومعلمات ولاية الجزيرة الدخول في إضراب شامل ومفتوح عن العمل بجميع مدارس الولاية، اعتبارا من الأحد 28 يونيو 2026م احتجاجا على ما وصفوه بتجاهل السلطات لمطالبهم المتعلقة بتحسين الأجور وصرف المستحقات المالية المتأخرة.
وقال المعلمون في بيان صدر السبت، إن الإضراب يأتي بعد ثلاثة أسابيع من الحراك المطلبي دون تحقيق تقدم في المفاوضات، مؤكدين أن الخطوة تشمل جميع المراحل التعليمية تحت شعار “ألزم بيتك”، داعين المعلمين إلى البقاء في منازلهم حتى الاستجابة لمطالبهم.
وأوضح البيان أن ما صرفته حكومة الولاية مؤخرا اقتصر على جزء من متأخرات عام 2023م، معتبرا أن تلك المستحقات فقدت قيمتها بسبب التضخم ولا تمثل استجابة حقيقية للمطالب الأساسية، وفي مقدمتها تعديل هيكل الأجور.
واتهم المعلمون سلطات الولاية بتجاهل مطالبهم واتباع سياسة التهديد، بما في ذلك التلويح بالاستعانة ببدائل للتدريس، مؤكدين تمسكهم بالإضراب إلى حين فتح باب التفاوض والاستجابة لمطالبهم، وعلى رأسها تحسين الأجور وصرف جميع المستحقات المالية المتأخرة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.