لجان معلمي الخرطوم تعلن تمديد الإضراب ليومي الأربعاء والخميس المقبلين

الخرطوم :عين الحقيقة

أعلنت اللجنة العليا للتصعيد التابعة للجان المعلمين بمحليات ولاية الخرطوم تمديد الإضراب ليومي الأربعاء والخميس، الموافقين الأول والثاني من يوليو 2026م، في إطار تحركاتها للمطالبة بتحسين أوضاع المعلمين والاستجابة لمطالبهم.

وقالت اللجنة في تصريح صحفي صدر السبت، إنها اتخذت القرار عقب اجتماع خصص لتقييم سير الإضراب خلال الأسبوع الماضي ومراجعة التطورات المتعلقة بملف مطالب المعلمين. وأضافت أنها ستعقد اجتماع جديد يوم الجمعة 3 يوليو لدراسة المستجدات وتقييم الموقف واتخاذ قرار بشأن الخطوات المقبلة.

ودعت اللجنة جميع المعلمين والمعلمات إلى الالتزام الكامل بجدول الإضراب، معتبرة أنه وسيلة سلمية وفاعلة لانتزاع الحقوق المشروعة، كما ناشدت المجتمع دعم قضية التعليم والوقوف إلى جانب المعلمين.

وفي المقابل انتقدت اللجنة استمرار السلطات في ما وصفته بسياسة التجاهل والتسويف وإطلاق الوعود غير المنفذة، ومحاولات إضعاف وحدة المعلمين بدلاً من الاستجابة لمطالبهم وفق البيان.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.